الاثنين، 17 سبتمبر 2012

صراع أيسر/جوجل/علي بابا: أنها ليست حول أنرويد المفتوح


من المقرر أن يعقد حدثاً الصحافة لإطلاق الهاتف ذكي جديد بتشغيل "نظام التشغيل أليون" من بابا الأسبوع الماضي أيسر. 

أليون هو الاستناد إلى إطار الروبوت، ولكن تفرع مختلفة تماما من الروبوت أن يجعلها غير متوافقة مع النظام الإيكولوجي الروبوت حسب جوجل. الحدث إطلاق ألغى في اللحظة الأخيرة بسبب الضغط على أيسر من جوجل لوقف هذا الجنون.

أيسر قفز فورا مع شكوى عامة أن جوجل لا يجري مفتوحة جداً مع الروبوت. بابا يأسف أيضا أنه إذا كان الروبوت مفتوحة حقاً ثم سوف لا يكون الضغط جوجل أيسر التوقف عن استخدامه.

ذكر أندي روبن من جوجل تدخلت الشركة لا لوقف هذا تفرع من الروبوت ولكن وقف أيسر من منتهكة بذلك الاتفاق ودخلت عندما انضمت إلى تحالف الهاتف المفتوح (OHA). وهذا هو تحالف من شركات Oem الذين انضموا إلى المبكر في الحياة للروبوت تشجيع استخدام المنهاج لخير الجميع. ويذكر روبين أن اتفق أعضاء OHA عدم استخدام الشوك من الروبوت يتعارض مع النظام الإيكولوجي، وأن أليون بالتأكيد ينطبق هذا الوصف.

"بيد الحقيقة أن أليون يستخدم وقت تشغيل الروبوت، والإطار والأدوات. والمتجر الخاص بك يحتوي على تطبيقات الروبوت (بما في ذلك تطبيقات Google المقرصنة). حتى لا يكون هناك حقاً ليست المتنازعة أن أليون يرتكز على منصة الروبوت، ويستفيد من كل العمل الشاق الذي ذهب إلى أن المنصة قبل OHA."– أندي روبين

وذكر روبين أيضا وبشدة أن أليون يستند إلى الروبوت، حتى بما في ذلك تطبيقات Google المقرصنة.وهذا هو بيان دلالة ويرجح أن السبب وراء جوجل الخطو وقف أيسر من استخدامه، كما يسمح الاتفاق OHA.

حتى أيسر الاحتجاج بغضب جوجل لا باستخدام شوكة للروبوت، ولكن لاستخدام تفرع غير متوافق في انتهاك لشروط OHA. هذا ليس نفس الشيء كإجبار أيسر على التوقف عن استخدام هذا شوكة خاصة منهاج لمجرد جوجل لا يحب ذلك.

تفرع أكبر من الروبوت هو نظام يستخدم على "الحرائق أوقد" الأمازون، وغوغل لا تحاول الضغط على منطقة الأمازون التوقف عن استخدامه. والسبب بسيط--الأمازون ليست عضوا OHA ولم توافق على عدم القيام بذلك. وسيكون أيسر في نفس القارب الأمازون، أن لم يكن لأن العضوية OHA المزعجة التي تحظر هذه الممارسة.

حتى هذا له علاقة مع انفتاح الروبوت (أو عدم وجوده). أنها تفعل كل شيء مع الاتفاق أن دخول أعضاء OHA يهدف إلى حماية جميع أفراد من الشيء ذاته قامت شركة أيسر مع أليون. أو لم تفعل، منذ جوجل بنجاح قد أشار إلى أيسر موجود في انتهاك OHA.

هذا النوع من الاتفاق المعيار لتحالفات من هذا النوع. الأعضاء الذين ينضمون إلى، بينما المنافسين، غالباً ما توافق على عدم التنافس في طرق معينة. وهذا يشكل الأساس لاتفاق التحالف الذي انتهك أيسر الآن حسب جوجل.

هذا النوع من الاتفاق مماثلة لتلك التي لكثير من أصحاب المنازل رابطات أو جماعات الشقة. يمكنك شراء شقة ويمكنك توقيع اتفاق تحديد ما يمكن وما لا يمكن القيام بذلك قد سلبا على أن تؤثر على باقي أصحاب الشقة.

فعلى سبيل المثال، اتفاق شقة قد تحظر استخدام أحمر الأبواب الأمامية لأي سبب من الأسباب. إذا لك كمالك جديد لشقة الطلاء بابك أحمر أنت في انتهاك للاتفاق الذي وقع لك عند الانضمام إلى المجموعة. لا عجب فورا سيطالب الفريق الشقة، قانونا إذا لزم الأمر، يمكنك رسمه الباب الخاص بك لون المعتمد.

هذا لا يعني أن الفريق الشقة تحاول السيطرة على ما يمكنك القيام به مع الشقة الخاصة بك. هو إنفاذ الاتفاق يدخل كل مالك الحفاظ على قيمة الخاصية ككل. وهذا بالضبط ما تقوم به جوجل مع أيسر واتفاق OHA. أنها ليست حول الروبوت، حول حماية النظام الإيكولوجي كما ذكر روبين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق