السبت، 24 نوفمبر 2012

أفضل الطرق لتكوين ترافيك جيد لموقعك


أهم شيئ لدى المدونين هو تحقيق ترافيك عالي لتحقيق أهدافهم إما تحقيق أرباح أو تحقيق شهرة, المهم كل شخص لديه هدف واضح . لذا سأوضح لكم بعض الطرق الفعالة جدا في تحقيق ترافيك جيد جدا  إنتبهوا للخطوات التالية ولا تهملوا أي واحد لأن كل خطة تلعب دورا هاما.
  •    قم بزيارة مدونات زوار موقعك وأترك تعليقات هناك , واصل على ذلك وقم بكتابة مواضيع لمساعدة الأعضاء’ , مع إضافة لينك باك لموقعك أو مدونتك ,
  •  لا تنشر روابط بالسبام في المدونات التي تعلق فيها أو تزورها فسيتم حذفها من أدمين المدونة + لن تقوم غوغل بأرشفتها و إذا كبرت البركة فسيتم إبلاغ أن موقعك بلاك هات و سيتم حذفها من الأرشفة نهائيا ! .
  •    قم بكتابة مواضيع مفيدة و حصرية مناسبة للزوار , جرب الكتابة حول حلول تقنية لمشكلة ما , مثل : حل لمشكلة الروابط التي توضع في التعليقات أو مثلا مشكلة السبامات التي تنتشر في الفيسبوم , كيفية حماية مدونتك من القرصنة … إعمل فقط على أن تكون المواضيع من نفس تخصص مدونتك .
لا تكتب مواضيع عن الألبسة النسائية و مدونتك متخصصة في الهواتف النقالة مثلا !!!  . كن منطقيا و واقعيا مع نفسك .
  •   قم بإضافة ويدجت أوPlugin  الترجمة مثل ويدجت جوجل للترجمة , هذا سيجعل بعض مواضيعك تؤرشف بأكثر من لغة . و هذا يعني إحتمالية الحصول على زوار بأكثر من بلد حسب لغة البحث التي يستعملونها .
  •  قم بالتفاعل مع زوارك , ضع قسم أو صفحة للإبداء بآرائهم عن المدونة و قم بتوفير لهم مكان لوضع روابطهم , قم بإضافة أدات لتقييم المواضيع , قم بإضافة أزرار الإعجاب أو الريتويت أو اللينكد إن إلى مواضيعك  لماذا ؟ حسن : هذا وجه آخر من تقنية الريفيو ( Review) التي تعمل على إشهار مدونتك أو موقعك و إثباث نوعية مواضيعها أو خدماتها التي تقدمها فهكذا ستكسب بحول الله محبة و ثقة الزوار و محرك البحث غوغل .
في التحديث الذي أصدر في شهر يونيو 2012 أصدر جوجل باندا أنه سيتم إحتساب مدى شهرة و إعجاب الناس بموقعك و مواضيعه في عملية الأرشفة و هذا يشمل أيضا نسبة الإنتشار في الشبكات الإجتماعية .
  •  إنضم إلى المنتديات النشيطة, وأكتب هناك تعليقات مساعدة للأعضاء,صدقني سيعلم زوار المنتدى أنك جد مساعد ومتعاون سيزورون مدونتك عن طريق التوقيع و حبذا لو يكون على شكل رابط لتتم أرشفته بسرعة بحول الله من طرف غوغل + الروابط تجدب الزوار أكثر من الصور و ملفات الفلاش و غيرها .
  • لو مركز مدونتك على كلمة مفتاحية , حاول أن تحوم حولها و أن لا تستعملها بكثرة في فقرة واحدة ( لأن هذا أصبح يعتبر بلاك هات ) , يكفيك كتابتها مرة أو إثنين في كل فقرة من 100 كلمة .
  •   إبحث عن الكلمات الدلالية التي تتعلق بمحتوى مدونتك , إختر كلمات دلالية ذات معدل بحث متوسط لكي لا تتلقى منافسة كبيرة و شرسة .
  يمكنك الاستعانة أداة غوغل للبحث عن الكلمات المفتاحية و الجمل الدلالية :  
https://adwords.google.com/o/Targeting/Explorer?__u=1000000000&__c=1000000000&ideaRequestType=KEYWORD_IDEAS#search.none
هي مجموعة محببة في الفيسبوك تخص المدونين ’ ستجد هناك خبراء في هذا المجال ’ يمكنك الحصول على جميع الاجوبة على اسئلتك في هذا الجروب ’ أيضا اجابة أسئلة الاعضاء عن طريق وضع رابط مواضيع مدونتك .
الكتابة باستمرار امر جيد أيضا شرط أن يكون كما قلنا من قبل في مجال مدونتك  , حيث ستملك زوار كثيرين يعود من مرة إلى اخرى , خاصة إذا كانت مواضيعك مثقفة وذات جودة وفائدة .
  •  أضف علبة إشتراك “  Subscription Box ” إلى مدونتك + علبة إشتراك بالإيميل مع تقديم هدية جملة طبعا : كتاب مجانب مفيد , برنامج مفيد يحل إحدى مشاكل التقنية الخاصة بالمدونات أو الكمبيوتر , ملف PDF  يحتوي على مجموعة من المواقع المفيدة … المهم أن تكون الهدية تتوافق مع محتوى موقعك .
هذه الخاصية جيدة قد تحول لك بحول الله 20 من الزوار الجدد إلى زوار يوميين بحول الله و هذا يزيد بحول الله من معدل زوار موقعك بانتظام . ( هذه تقنية جيدة  يتجاهلها الكثير فاستغلها أنت ) .
  •  قم بالرد على اسئلة ياهو وأجوبة LinkedIn و غيرها من مواقع الأسئلة و الأجوبة التي تتعلق بمجال مدونتك وضع روابطك هناك فهكذا ستضرب بحول الله عصفورين بحجر واحد حيث :  سيزيد هذا من ترافيك موقعك .
  • قم بتبادل إعلاني ومع المدونات التي تتعلق بمحتوى مدونتك وأحبذ الإعلان النصي حيث سيزيد في ترافيك موقعك بشكل كبير .

هناك تعليق واحد: