الجمعة، 6 يوليو 2012

جوجل بلس ينافس فيس بوك وتويتر

جوجل بلس ينافس فيس بوك وتويتر
جوجل بلس ينافس فيس بوك وتويتر - كل القوالب العربية
جوجل بلس ينافس فيس بوك وتويتر:
شهد عام 2012 ميلاد أحداث موقع للتواصل الإجتماعى ينافس فيس بوك وتويتر هو شبكة جوجل بلس 
التى استطاعت خلال الفترة الماضية أن تضع الراغبين فى الدخول إلى موقع الإتصال الإجتماعى أمام مفترق طرق بعدما كان الفيس بوك الإختيار الوحد بلا منافس.
وعن شكل جوجل بلس وخواصه: أولا خاصية الدوائر Circles  ، وهى عبارة عن مجموعات يضاف غليها الأشخاص – الأصدقاء – على حسب تصنيفهم بحيث ان كل المجموعة تستطيع أن ترى مشاركات الأشخاص المشتركين فى نفس الدائرة ويمكن للمستخدم ان ينتقل غلى مجموعة اخرى.
ثانيا خاصية الإهتمامات Sparks  ، وهى خدمة جديدة يربط من خلالها المستخدم جميع التحديثات التى طرأت على الموضوعات المختلفة و الإهتمامات والمحتويات المهمة لكل مستخدم وترسلها له فى الحال من صور وفيديو ، وكل ما على المستخدم فعله هو إضافة جميع اهتماماته وموضوعاته المفضلة داخل صفحة Sparks  ثم يقوم جوجل بلس بتزويد المستخدم بكل ما هو جديد.
ثالثا خاصية HangOut  وهى خدمة الدردشة عبر الفيديو بدون معاد مسبق بالصوت والصورة بحد أقصى 10 أشخاص فى وقت واحد ، وهذه الخاصيه فريدة من نوعها تفردت بها جوجل بلس وهى غير موجودة فى فيس بوك أو تويتر.
رابعا خاصية التجمع Huddle  وهى عبارة عن محادثات نصيه لموجموعة من الأشخاص فى وقت واحد يمكن تحديدهم وهى خاصية تعطى مرونة تامة فى حال وجود محادثات أو مناقشات جماعية.
خامسا خاصية الرفع الفورى Instant Uploads  والتى تمكن المستخدم من من رفع الصور أو مقاطع الفيديو إلى حسابه مباشرة.
ويتميز جوجل بلس بسهولة إضافة الأصدقاء حيث أن الشبكة ليست للمشتركين فقط بل لكل من يملك بريدا إليكترونيا، فكل ما عليك فعله هو أن تضع بريد الصديق الذى تريد إضافته داخل الدائرة وسيتم إخباره بجوجل بلس برسالة غالبا ما يعجب بها وينضم إلى دائرتك فعليا.
وتقدم جوجل بلس نظام الإشعارات التفاعلية الذى يمكن المستخدم من مشاهدة تفاصيل التنبيه والرد أو التعليق مباشرة من داخله، بعكس فيس بوك الذى يقتصر على التنبيه فقط.

أخوكم : لقمان




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق